المؤسسات التجارية الراعيةشخصيات لبنانية إغترابية

رجل الأعمال جوزف صايغ

الراحل جوزف صايغ، مؤسس شركة يعقوب للتجارة والمقاولات، بدأ حياته المهنية في لبنان مديراً لأحد الفنادق لمدة 15 سنة، الا انه وبسبب الاحداث الأليمة التي ألمّت بلبنان آنذاك دعاه احد زبائنه وهو مدير عام بريد قطر المرحوم محمد سيف عضاضي، الى قطر، وتردد كثيراً قبل تلبية الدعوة لشدة ما هو متعلق بلبنان، وشدد على المرحوم محمد سيف عضاضي بأن يظل يزور لبنان، لأنه يحب لبنان كثيرا وعلى هذا انتقل الى قطر سنة 1978 . وعمل مديراً ادارياً لشركة جيدا للسيارات والتجارة ومدير لشؤون الموظفين
وفي العام 1980 أسس شركة يعقوب للتجارة والمقاولات، الى جانب الراحل يعقوب جيدا والتي تتعاطى استيراد وبيع المواد الغذائية والإستهلاكية وتمثيل الوكالات المتعلقة بنشاطها. لى ان اصبحت لديها أكثر 25 وكالة من اهم الوكالات في العالم. نذكر منها على سبيل التعداد لا الحصر: مشعلاني، النخيل، ميموزا،حياة، Happy Garden، الأميرة، Vegontable، بن ابي نصر، زيت طنوس وغيرها العديد من الوكالات. ،
بدأت شركة يعقوب للتجارة والمقاولات سنة 1985 كشركة عائلية صغيرة كان نشاطها الأساسي في ذلك الوقت هو “المقاولات والتطوير”. وتطورت لتصبح واحدة من اكبر شركات توزيع السلع الاستهلاكية الرائدة فيدولة قطر.
ويتمثل نشاط الشركة الأساسي على استيراد وتجارة السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية العالية الجودة من الأسواق المحلية والخارجية ، ثم تسويق / توزيع هذه البضائع لاحقًا على عملاء Upper Market ، ولديها تاريخ عريق وسمعة مميزة وطويلة الأمد في بناء شراكات ناجحة مع مورديها.
وما حققته الشركة من نجاحات وتطور يعود الى التزامها الثابت بالتنمية الطويلة الأمد والنمو الاستراتيجي لمجموعتها ولمجموعة شركائها وحرصها الدائم على إرضاء عملائها .
وتعمد الى ترسيخ استراتيجيتها من خلال عمليات المبيعات والتسويق والتوزيع الاحترافية للغاية. وبالتالي ، فهي تخدم جميع محلات السوبر ماركت الكبرى ، محلات السوبر ماركت المستقلة ، وكذلك أفضل منافذ HORECA .
وتعمل على الدوام وباستمرار لتطوير أعمالها ، داخليًا وعبر شراكات إقليمية ، مع وضع معايير أعلى من التميز والحوكمة.وبعد وفاته تسلم ادارة الشركة ولده هنري جوزف صايغ.
وعن تلك الفترة تحدث الراحل جوزف صايغ حيث قال:
الشعب القطري طيب ومخلص إن اخلصت له. والبلد مفتوح لكل اللبنانيين لأنهم مخلصون ومندفعون للعمل ويتبوأون مراكز مهمة. ويشعر المغترب في قطر بأنه في وطنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »