شخصيات لبنانية إغترابية

رجل الأعمال المهندس جوزف إسطفان: رئيس مجلس الرعية المارونية في الكويت

رجل الأعمال المهندس جوزف إسطفان تخرج سنة 1980 من كلية الهندسة في جامعة القديس يوسف – بيروت، وبدأ عمله في مصنع حديد عمشيت لمدة سنة ثم انتقل للعمل كمستشار محلي لبرنامج تطوير التعليم المهني والتقني التابع للأمم المتحدة (UNDP) من سنة 1981 لغاية سنة 1984 حيث توقف العمل بالبرنامج بسبب الحرب اللبنانية.
ونذكر أن للسيد اسطفان عدة مؤلفات لكتب متخصصة بالتعليم المهني. بعد ذلك توجه للعمل في مجال الدراسات والمقاولات الكهربائية والميكانيكية في لبنان ومن ثم في الكويت سنة 1989. وهو مدير وشريك في شركة EMEDEC في لبنان والمتخصصة في دراسة وتنفيذ المشاريع الخاصة بالأعمال الكهربائية والميكانيكية، ومركزها سد البوشرية – سنتر بربر أبو جوده – الطابق الثالث.
ويعمل حالياً بين الكويت ولبنان، علماً أنه بدأ العمل فور وصوله إلى الكويت مع شركة الخالد للهندسة والمقاولات، ليتوقف عن العمل إثر الغزو العراقي للكويت سنة 1990 ثم عاد بعد التحرير للعمل مع شركة المد الأخضر وشركة الفجي، وقام خلال الفترة التي قضاها في الكويت بتنفيذ ودراسة الكثير من المشاريع الإنشائية. وهو من الأعضاء البارزين إجتماعياً وفي عمل لجنة الجالية اللبنانية في الكويت. وبسؤاله عن الكويت، يقول:
الكويت بلد ي الثاني أمنت لنا فرص العمل والعيش بكرامة بين أهلها، نظراً للإنفتاح والحرية الإجتماعية و الإقتصادية التي تتسم بها الكويت، نرى أنها ستكون في المستقبل منارة الخليج والعالم العربي، وللكويت سجل مشرف ودائم في دعم لبنان واللبنانيين في كل الظروف، وأنتهز هذه المناسبة لأقدم أصدق التحيات لسمو أمير الكويت وللحكومة الكويتية الرشيدة والشعب الكويتي الشقيق، وأتمنى للكويت دوام التقد والإزدهار والمزيد من التعاون بين بلدينا، عشتم وعاشت الكويت وعاش لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »