شخصيات لبنانية إغترابية

المهندس روبير منير الياس: “شهدت قطر تطوراً لافتاً وسريعاً على مدى السنوات الماضية ونتوقع لها مستقبل واعد”.

 

االمهندس روبير منير الياس مدير العمليات في شركة جي أي كيه للانشاءآت، يحمل شهادة هندسة مدنية من الجامعة اللبنانية سنة 1997 وماجستير ادارة اعمال من جامعة مانشيستر(Manshester Business School)  سنة 2017 ، بدأ عمله بعد التخرج مع شركة نسيم ابو حبيب في مجال مقاولات البناء والبنى التحتية والطرقات، واستمر لغاية العام 2003 حيث انتقل للعمل في قطر مع شركة بوم للانشاءآت واستمر لغاية 2017 حيث التحق للعمل مع شركة جي أي كيه للانشاءآت وما زال مستمراً حتى تاريخه.

تقوم الشركة بأعمال المقاولات العامة والبنى التحتية ، أعمال الطرق وأعمال الري وتنسيق الحدائق. وهي مصنفة لدى وزارة المالية فئة B وتعتبر من الشركات الرائدة بالرغم من حداثة عهدها الا انها احتلت مكان مرموقة في السوق القطري وتعد بمستقبل واعد للشركة وفريق عملها.

وعن تجربته في الاغتراب وعن أعماله يتحدث المهندس روبير الياس، حيث يقول:

قطر بلد مضياف لجميع المقيمين على ارضه لا سيما اللبناني الذي يحظى باحترام كبير، فقد قدمت قطر كل الفرص للعمل والعيش والنجاح، وشهدت قطر تطوراً لافتاً وسريعاً على مدى السنوات الماضية ونتوقع لها مستقبل واعد بقيادة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورؤيته 2030.

ومن الانجازات الهامة قدرة دولة قطر على الحصول لإستضافة كأس العالم 2022 ، حيث أنها نجحت بتلبية كل الاحتياجات وبناء البيئة الملائمة لهذا الحدث الكبير بفترة قياسية جداً.

ونحن قد ساهمنا بشكل كبير كل من موقعه وضمن امكاناته في النهضة الاقتصادية والعمرانية الملفتة والفريدة قياساً الى الدول الأخرى ، ونحن كلبنانيين نحمل لقطر وقيادتها الحكيمة وشعبها المضياف كل المحبة والتقدير والاحترام والشكر الكبير على كل ما قدموه ويقدموه للبنان واللبنانيين، مع تمنياتي الصادقة لهذا البلد المعطاء بدوام التطور والازدهار ودوام الأمن والأمان والاستقرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »