شخصيات لبنانية إغترابية

رجل الأعمال أديب الشّع: الشريك المدير“أديب الشّع وشركاه محاسبون قانيون

 

رجل الأعمال أديب الشّع ، الشريك المدير“أديب الشّع وشركاه محاسبون قانيون ، حاصل على شهادات في المحاسبة والتدقيق وإدارة الأعمال. ويتمتع  بخبرة تزيد عن 35 عامًا  في تقديم خدمات التدقيق، الإستشارات المالية والإدارية، تأسيس الشركات، النظم الضريبية ودراسات الجدوى الإقتصادية . حيث أنه عمل في كبرى شركات المحاسبة والمراجعة  الدولية،  وهو الشريك المؤسس لشركة “داود وشركاه”  التي بدأها في قطر عام 1990 كفرع  من مكتب  قائم في لندن – المملكة المتحدة. وكان يعمل للحصول على عملاء جدد ، للمراجعة والاستشارات بما في ذلك شركات إعادة الهيكلة ودراسات الجدوى والمراجعة المحلية والاستثمارات الدولية والقيام بأعمال المحاسبة.

مع ازدياد وتيرة وحركة الإستثمارات في دولة قطر في شتى مجالات المال والأعمال، ومع اتساع أهمية مهنة تدقيق الحسابات في قطر من حيث الدور الإقتصادي الكبير الذي تمارسه ورغبة إدارة الشركات وأصحاب رؤوس الأموال في إدراك حقيقة أوضاعهم المالية، كان لمكتبأديب الشّع، (محاسبون قانونيون) حصة جيدة في اجراء تدقيق الحسابات لعدد كبير من الشركات التجارية، شركات الطيران، شركات المقاولات، التأمين، الشركات الخدماتية، بالإضافة الى شركات االتصنيع والخدمات البحرية والنفطية.

نذكر أن السيد أديب الشّع مسجل كخبير محاسبة لدى السلطات المحلية القطرية منذ عام 1994 تحت الرقم 85. ويعمل على الدوام على مواكبة كافة المؤتمرات والاجتماعات السنوية المحلية والاقليمية والعالمية، بالاضافة الى حضور كافة الندوات وورش العمل المتعلقة في مجال عمله.

يتولى مهام استشارية عديدة  بما في ذلك الاستشارات وتقييم المخاطر وإجراءات التشغيل وإعداد الأنظمة. ويدير مجموعة من 25 محاسبًا ومدققًا مؤهلين. ويشمل  عملهم مجموعة من العملاء الشركات تتخطة  أكثر من 300 شركة محلية ودولية. مما يجعل هذه الشركة مصنفة ضمن أفضل 10 شركات في قطر من أصل 50 شركة.تعمل في مجال التدقيق والمحاسبة والاستشارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »