شخصيات لبنانية إغترابية

رجل الأعمال حلمي شوقي حرب الرئيس التنفيذي لشركة حرب الكتريك (Harb electric)

 

حلمي شوقي حرب الرئيس التنفيذي لشركة حرب الكتريك (Harb electric) التي تأسست على يد والده الراحل شوقي حسين حرب في العام 1970 ، حيث أنشأ متجره في وسط بيروت. وبدأ نشاطه مع وجود 20 موظفًا فقط ، شغفًا بالابتكار وحلم التوسع ، وعمل جاهداً على جلب أفضل العلامات التجارية الكهربائية العالمية وغيرها من الأجهزة المنزلية إلى بيروت. بهدف المساهمة فيتنمية وتقدم البلاد لمواكبة كل ما هوجديد في عالم أحدث التقنيات.

في العام 1996 ، بدأت شركة Harb Electric في شراء مجموعة من الشركات الشقيقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، إلى جانب حقوق التوزيع لبعض العلامات التجارية الأكثر شهرة في العالم مثل General Electric و ABB و Vimar و Vortice و Saer ، من بين العشرات من الأسماء الرائدة والمنتجات في هذه الصناعة.

وخلال السنوات المنصرمة تطورت شركة Harb Electric sal  ونمت بحدود 800 % في هيكليتها وعدد موظفيها. بحيث تمكنت من الحصول على غالبية حصة السوق في لبنان وحافظت عليها. ويغطي نشاطها جميع المناطق. وتوسع نطاق نشاطاتها ومنتجاتها وخدماتها من خلال فريق عمل يفوق حاليًا أكثر من 500 موظف في مختلف أقسامها ، وحصلت على وكالات عالمية جديدة تشمل كافة المنتجات الكهربائية والميكانيكية تشمل أكثر من 33 علامة تجارية ومئات المنتجات. علاوة على ذلك ، تضم مجموعة حرب أيضًا أكثر من37 علامة تجارية متخصصة في الإضاءة. وتوفر مجموعة من الخيارات ترضي جميع الأذواق وتلبي كافة الاحتياجات والمتطلبات والتفضيلات الفردية المختلفة لجميع عملائها.

ولم يقتصر عمل الراحل على تنمية الأعمال التجارية ، بل تخطتها الى اعمال استثمارية اخرى، فقد استثمر الراحل شوقي حرب أيضًا جزءًا من موارد الشركة في الندوات والمؤتمرات وورش العمل الموجهة نحو تحديث الشركات المحلية والشركات والمهنيين العاملين مثل المهندسين والمستشارين على الدوام. وتغيير عالم الإضاءة والكهرباء والتكنولوجيا.  وأحيانًا تستضيف Harb Electric مؤتمرات وندوات نصف سنوية لتقديم أحدث ابتكارات المنتجات وتغطية الإصدارات الأخيرة وبناء الوعي وتثقيف المهنيين حول كيفية ضمان نتائج أكثر فاعلية وقائمة على النتائج في مكان عملهم.

ولا تزال Harb Electric تواكب وتراقب باستمرار عن فرص جديدة وابتكارات رائدة. لخلق فرص جديدة من خلال التعاون المثمر بين شبكتها القوية من المهنيين من مختلف المجالات والصناعات. من خلال القيام بذلك ، تأمل Harb Electric أن تستمر تدريجياً في تمهيد الطريق لمستقبل أكثر إشراقًا.

وعن شركة حرب تحدث الراحل شوقي حرب حيث قال:

عندما بدأنا العمل في البداية ، كانت شركة حرب الكهربائية شركة عائلية. على الرغم من تغير اللاعبين على مر السنين ، إلا أنني شعرت أنه من المهم الحفاظ على روح عائلتنا. مع ذلك ، نمت لتصبح مؤسسة رائدة لديها فروع عديدة في بلدان عديدة والحرص على أعمالنا وكيفية التواصل مع عملائنا من خلال وضعهم دائمًا في المرتبة الأولى.

بفضل فريقنا ، تمكنت Harb Electric من أن تصبح شركة ذات شهرة عالمية مع مجموعة كبيرة من العملاء الذين طلبوا منا مشاريع في لبنان وفي بقية منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تشمل علاماتنا التجارية ومنتجاتنا مجموعة عالمية من المنتجات الكهربائية والميكانيكية ، ناهيك عن مجموعة واسعة من حلول الإضاءة.

اليوم ، أنا فخور بأن أقول إن شركة Harb Electric  قد اكتسبت ميزة تنافسية تميزها عن غيرها في الصناعة. سواء كان ذلك بسبب علاماتها التجارية ، منتجاتها ، تنوعها ، أخلاقيات العمل ، الخبرات والممارسات المبتكرة ، من بين العديد من المميزات الفريدة للشركة.

ومع ذلك ، فخورًا بما حققناه لا يؤثر على إرادتنا ودافعنا لمواصلة إعادة اختراع أنفسنا. مع ذلك ، نأمل أن نستمر في تحسين مجموعتنا من المنتجات والخدمات لتتجاوز توقعات عملائنا وتأكيد مكانتنا كواحدة من الشركات الرائدة في هذا المجال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »