شخصيات لبنانية إغترابية

المهندس نزيه مركيز: “تظل عقولنا هي مصدر الإبداع وثروتنا الحقيقية ، وهي ركيزة النجاح التي يجب علينا تنميتها والحفاظ عليها”

المهندس نزيه مركز مؤسس ورئيس مجلس ادارة نكست للاستشارات الهندسية ، يتحدث عن تجربته لعقود من العمل الدؤوب والجهود المخلصة في عمله حيث يقول :

الحمد الله الذي خلق فعلم و جعل بعد العسر يسرا وجعل الصبر مفتاح الفرج والنجاح ثمرة الجد والعمل. تظل عقولنا هي مصدر الإبداع وثروتنا الحقيقية ، وهي ركيزة النجاح التي يجب علينا تنميتها والحفاظ عليها ، وهذا ما ندركه خلال عملنا في الإستشارات الهندسية .

لقد أسست مكتب نيكست للاستشارات الهندسية في عام 1994 بدولة الإمارات العربية المتحدة بإمارة دبي و توسعت بأعمالي في كافة إمارات الدولة كإستشاري لمباني غير محدد الطوابق و افتتحت فروعا في كلٍ من : ( أبوظبي – العين – الشارقة – عجمان – رأس الخيمة – الفجيرة ) وكذلك في كندا ولبنان .

عندما اخترت أسم ” نيكست للاستشارات الهندسية ” كان هدفي من التسمية لأن انظر دائما إلى التاليالخطوة القادمة لا أن أتوقف عند مرحلة و أكتفي بها بل هناك ما علي فعله ، فهناك دائما يوجد نجاح جديد ومهارات وإضافات جديدة علينا أن نتعلمها .

نحن على يقين راسخ بالدور الكبير الذي تلعبه الاستشارات الهندسية في تطوير و إعداد التصاميم ضمن فلسفة التطوير الشامل التي تنتهجها دولة الإمارات العربية المتحدة لذلك نسعى لمواكبة التطور من خلال اتجازاتنا للخدمات الهندسية المطلوبة بمعايير و جودة عالية تتناسب مع المقاييس العالمية في الدولة ومع أذواق العملاء الرفيعة .

قمتُ باختيار فريق عملي الخاص من المهندسين والموظفين و الأكفاء و المعايير التي استندت إليها في الاختيار هي الصدق ، المؤهلات ، والشخصية ، كلُ شخص عَمِل في فريقي هو عضو في الأسرة ، والنتيجة هي النجاح المستمر والنمو . أعطيت ابنائي الكثير من وقتي وطاقتي و أعطيتهم الإحترام و التقدير وكل ما أملك من احساس و الحمد الله وجدت ثمرة هذا الشيئ ……

أجمل شي بالوجود بعد النجاح عندما أرى ابنائي يسيرون على خطاي وعندما يشاركون على نفس طاولة الإجتماعات أجلس و أنا كلي فخر واعتزاز بهم .

وهنا أشدد على الجهود المخلصة والتفاني في العمل هو ما نعول عليه في المرحلة المقبلة للمزيد من التميز و الارتقاء بمسيرتنا العلمية و إلى تعزيز مكانتنا المحلية والإقليمية والعالمية . إذهب وراء الحلم من الرغبة و الإرادة والتصميم على النجاح أو تعلًم ولا تقف مكتوف الأيدي .

بأن تحلم من حقك …… بأن تطمح من حقك …. وأن تصل لأبعد مكان في الدنيا من حقك ….. معاً إلى القمة غير ذلك لانرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »