شخصيات لبنانية إغترابية

رجل الأعمال المهندس سفيان الصالح رئيس مجلس العمل اللبناني بأبوظبي، رئيس مجلس ادارة شركات مقاولات وصناعات متتعددة، رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات فيبركس.

رجل الأعمال المهندس سفيان الصالح رئيس مجلس العمل اللبناني بأبوظبي، رئيس مجلس ادارة شركات مقاولات وصناعات متتعددة، رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات فيبركس.
 نشأته وتحصيله العلمي
ولد سفيان الصالح في العام 1958وتابع دراسته في مدرسة الليسيه الفرنسية واضطر بسبب ظروف الحرب لمغادرة لبنان ومتابعة دراسته المدرسية في فرنسا حيث نال شهادة البكالوريا ليعود بعدها الى لبنان وينال شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من الجامعة الامريكية في بيروت. متأهل من السيدة شيرين بحصلي ولديه ثلاث بنات:  فرح ، ياسمين ونور .
المسيرة المهنية
هو رجل عصامي، بنى أعماله بنفسه على أساس السمعة الطيبة والاخلاص للعمل والمصداقية.
انطلق مشواره في ابوظبي في العام 1985من شركة صغيرة توسّع بها بشكل تدريجي ومدروس حتى أصبحت مجموعة تضم شركات عدة منها Fibrex Construction Group تشكل مجتمعة منصة متكاملة لقطاع المقاولات والانشاءات تشمل اعمال الـ Turn Key والعديد من الصناعات المتعلقة بالبناء، حقق من خلالها نمزذجا غير عادي بمفهوم الـ one stop shop  للانشاءات الذي يمكن من خلاله تقديم مشاريع متكاملة بدءاً من الدراسات وصولا الى تسليم المفاتيح، من خلال المقاولات والتنفيذ والاستفادة من مجموعة الشركات المتخصصة والتابعة للمجموعة ومنتجات مصانع الشركة المتعددة.
وقد نجحت المجموعة في انجاز مشاريع ضخمة في الامارات والمنطقة واضعة بصماتها من خلال انجاز عدد من المدن السكنية المتكاملة والصروح التعليمية والفنادق الفاخرة والمنتجعات الرياضية والترفيهية في دولة الامارات ودول المنطقة.
وقد توسّعت المجموعة بأعمالها في دول الخليج وجمهورية مصر العربية ولها حضور في لبنان ودول الشرق الأوسط وشمال افريقيا. وتضم الشركة اليوم ما يزيد عن 12000 عامل وموظف.
الأبحاث والتطوير وبراءات الاختراع
ويؤمن المهندس سفيان بشكل كبير بالابحاث والتطوير (Research  Development) ويخصص جزءاً كبيراً من وقته لمتابعة الدراسات والبحوث واقامة التجارب العملية في مصانع شركاته مما مكّنه من الحصول على العديد من براءات الاختراع المسجلة في دولة الامارات ولبنان وغيرها من الدول العربية من بينها براءات اختراع لنظم وتكنولوجيا بناء متكاملة نتج عنها انشاء مصانع خاصة بها وتم استخدامها في المشاريع السكنية العملاقة للشركة بنجاح.
وتقديرا لانجازاته وابتكاراته في مجالي المقاولات والصناعة نال الصالح العديد من شهادات التقدير وأوسمة التكريم المتعددة منها جائزة الشيخ خليفة للصناعة وجائزة المنظمة العالمية للخرسانة الجاهزة الـ GRCA وبحوثه التي قدمها في National Geographic ضمن برنامج Mega Structure وحصوله على المرتبة الثانية لجائزة أرنست آند يونغ العالمية لرواد الاعمال الاكثر ابتكارا في دولة الامارات.
مجلس العمل اللبناني في أبوظبي
ورغم انشغالاته الكثيرة فان سفيان الصالح لم ينشغل عن الاهتمام بالشأن العام سواء من خلال التزاماته في شأن المسؤولية الاجتماعية أم في مواكبة مجلس العمل اللبناني الذي كان ومنذ تأسيسه في العام 2002 عضوا فاعلا في مجلس ادارته لينتخب رئيسا له منذ العام 2010 ولا يزال يتولى رئاسته حتى تاريخه يعكف من خلاله على تحقيق خطوات ثلاثية الاھداف لخدمة الجالية اللبنانية في الامارات والعمل على تطوير العلاقات الاقتصادية اللبنانية – الاماراتية ، وخدمة الاقتصاد والمجتمع اللبناني.
 ويشكل المجلس منصة أساسية لعقد اللقاءات والاجتماعات بين مختلف رجال الاعمال والمستثمرين اللبنانيين المقيمين في الدولة. فالمجلس يقيم ما يزيد عن 15 فعالية سنويا من ندوات ومؤتمرات ومهرجانات يجمع فيها أبناء الجالية فيما بينهم وبين اخوانهم الاماراتيين.
ويأتي دور مجلس العمل اللبناني في أبوظبي الى تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بين البلدين الشقيقين من خلال التنسيق الدائم مع غرفة أبوظبي وعقد اتفاقيات تعاون بين المجلس واتحاد الغرف التجارية والصناعية في لبنان. كما يقيم المجلس ملتقيات اقتصادية عدة لتشجيع التبادل التجاري بين البلدين واقامة مشاريع مشتركة كتنظيم ورعاية الملتقى المنتوجات الغذائية اللبنانية بالتعاون مع غرفة ابوظبي، وتنسيق زيارات الهيئات الاقتصادية اللبنانية الى الدولة لعقد عدة اتفاقيات تجارية وتسهيلات استثمارية بين البلدين. . كما يقيم المجلس العديد من الندوات والمؤتمرات الاقتصادية لابناء الجالية بحضور كبار اصحاب القرار في الاقتصاد اللبناني والاماراتي.بعض من فعاليات المجلس التي اقامها في الآونة الاخيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »