النقابات والهيئات الإقتصادية الراعيةالهيئات الإغترابية الراعيةهيئات إغترابية

مجلس الأعمال اللبناني في الكويت

تأسس مجلس الأعمال اللبناني في الكويت في مطلع العام 2020 بمبادرة من السفير د. جان معكرون وتم تعيين مجلس أمناء ومجلس إدارة تأسيسي له، حيث يضم المجلس نخبة من رواد الأعمال والمديرين التنفيذيين اللبنانيين في الكويت.
وعقد مجلس الإدارة جلسته الأولى في منزل السفير اللبناني بالكويت في حضور الأعضاء، حيث افتتح الاجتماع القائم بأعمال السفارة اللبنانية السفير د.جان معكرون الذي اعتبر أن عنوان مجلس الأعمال هو الأمل والرؤية، الأمل الذي تجسده الجالية اللبنانية بفضل طاقاتها الكبيرة، والرؤية المنبثقة عن قدرات ومهارات الجالية.
وقد حدد النظام التأسيسي للمجلس أهدافه، ممثلة في تطوير وتعزيز شبكات التواصل بين مجتمع الأعمال اللبناني في الكويت ومجتمع الأعمال الكويتي والهيئات الحكومية، بالاضافة الى تنمية العلاقات التجارية بين البلدين والترويج للمنتجات والخدمات والشركات اللبنانية، والترويج السياحي للبنان وتشجيع وتعزيز مختلف أوجه السياحة فيه من ترفيهية وطبية وتعليمية وبيئية وأعمال، وتشجيع وجذب فرص الاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية في لبنان، ودعم الفعاليات الثقافية التي تسهم في إبراز التراث اللبناني، ومساعدة الجالية اللبنانية في الكويت بكل الوسائل الممكنة.
ومنذ تأسيسه لعب دوراً بنّاء على صعيد تعزيز العلاقات بين دولة الكويت والجمهورية اللبنانية، وقام بنشاطات كان لها الأثر الإيجابي على ابناء الجالية اللبنانية في الكويت وعلى لبنان، كما لعب دورا هاماً خلال جائحة كورونا من خلال التقديمات والمساعدات، مروراً بإدارة العملية الإنتخابية التي جرت في أيار من العام 2022، وحقق نجاحات تصب في مصلحة لبنان والكويت على حد سواء.
وكان له مشاركات فاعلة في كافة المؤتمرات الإغترابية والإقتصادية في لبنان والكويت والدول العربية. وفي شهر أيلول 2023 قام وفد من مجلس الأعمال اللبناني في الكويت بزيارة رسمية إلى لبنان ضم رئيس مجلس الأعمال اللبناني في الكويت “علي حسن خليل” ونائبي الرئيس “محمد ناجيا” و “شارل يونس” والأمين العام للمجلس ” كريم عادل درويش”، حيث أجرى لقاءات مع المسؤولين والهيئات والمنظمات الإقتصادية وعدد من الشركات.
بدأ الوفد زياراته بلقاء رئيس الحكومة “نجيب ميقاتي” نائب رئيس الحكومة “سعاده الشامي”، وزير الخارجية والمغتربين “عبدالله بوحبيب” نيكولا بو خاطر رئيس “تجمع رجال وسيّدات الأعمال اللبنانيين”، السيدة “ريما فريجي”
رئيسة “شبكة القطاع الخاص اللبناني” واختتم زياراته بلقاء مع السيدة كارول شرباتي مديرة شركة CME، والسيد جهاد بيطار – مدير شركة Siren Analytics.
وأتت الزيارة جواباً جيد التوقيت بما تحمله من برنامج عمل يتمثل بخارطة طريق اقتصادية واجتماعية وخطة هادفة تتضمن برنامجاً اقتصادياً من شأنه أن يؤمّن قنوات تواصل بين الهيئات الإقتصادية اللبنانية والكويتية، وخلق فرص استثمارية متبادلة بين البلدين الشقيقين، وتعزيز الروابط الأخوية القائمة بين لبنان والكويت.
شرح اعضاء الوفد خلال تلك اللقاءات رؤية المجلس المستقبلية وخطة العمل التي يعمل على تنفيذها في المستقبل والتي تهدف الى تعزيز الروابط بين لبنان والكويت وتساهم في استعادة لبنان عافيته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »