شخصيات لبنانية إغترابية

رجل الأعمال حيدر ديب: من عالم كرة القدم إلى عالم الزجاج ……..

انتقل حيدر ديب المدير العام لشركة فنون سبيكترا بعد تخرجه من الجامعة اللبنانية ” كلية إدارة الأعمال ” وبعد أن توقف عن ممارسة لعبة كرة القدم في الدوري اللبناني نتيجة الإصابة إلى دولة قطر لينطلق إلى العمل في مؤسسة صغيرة في مجال الزجاج المعشق والذي سبقه في تأسيسها المهندس المحترف في عالم الهندسة الإنشائية م. فوزي إسماعيل عام 1988.
وبدأ مشوار التطوير عن طريق إدخال المواد والمكائن الجديدة لمواكبة إحتياجات السوق والمساهمة بإدخال عناصر جديدة اليه ، وبعد مخاضات التجديد والتغيير والتطوير أصبحت الشركة الآن من أوائل الشركات في السوق القطري المصنعة والمنتجة لجميع أنواع الزجاج بشقيه الفني والهندسي والمعماري ، وتمتلك الشركة حاليا مصنعين للإنتاج .
الأول مصنع الاعمال المعدنية : لتصنيع وإنتاج الاعمال المعدنية بأنواعها المختلفة والتي تستخدم للقبب والأدراج والأبواب والنوافذ وغيرها
الثاني مصنع الاعمال الزجاجية : يقع في المنطقة الصناعية الجديدة على مساحة 7000 متر مربع وهو ملك للشركة ويحتوي على أحدث المكائن لإنتاج جميع أنواع الزجاج وخاصة زجاج السيكوريت واللامينيتد .وعدد العامليين في الشركة تجاوز 200 موظف موزعين على مخناف الأقسام والمواقع .
والمشاريع التي تقوم بتنفيذها هي:
– القصور والفلل للمواطنين القطرين وأكثر الأعمال داخلها هي زجاج فني بجميع أنواعه.
-المشاريع الكبرى : المباني الحكومية والأبراج والمجمعات التجارية والفنادق وغيرها
ومن أهم المشاريع التي انجزت مؤخرا – مترو الدوحة – مول الحزم – أبراج السامرية – المبنى الرئيسي لإدارة مناطق – جزيرة إتافوتشي في المالديف والمبنى الرئيسي لقطر للبترول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »