المؤسسات التجارية الراعيةشخصيات لبنانية إغترابية

رجل الأعمال المهندس رشيد غانم

… حلم بالطّب وبالسّلك العسكريّ لكن الصّدفة حوّلت مساره وهندست حياته ليصبح مهندسا”داخليا” بارعا” ذو صيت لامع وشهرة مميّزة .تخرّج من جامعة الرّوح القدس الكسليك عام 1980 ونال شهادة الدراسات العلية في الهندسة الداخلية حيث كان أستاذاً فيها منذ العام 1982 لغاية العام 1996 ونقل كل خبراته ومعلوماته لطلاب الهندسة الداخلية.
بدأ مسيرته المهنيّة من خلال المكتب الذّي يملكه ولا يزال قائما” حتّى اليوم في مدينة جونيه – لبنان .
… بعد التصميم والإشراف على تنفيذ فيلا للسيد نصر خنيصر في منطقة الضهور الشوير ط̓لب من المهندس رشيد تصميم مطعم نصر في الإمارات داخل “دبي مارين ” التّي كانت آنذاك منارة دبي السّياحيّة .
حينها وبعد نجاحه الكبير طُلب منه تصميم وإعادة تأهيل وترميم مجمّع دبي مارين بالكامل الذي يشمل فنادق ومطاعم، منذ ذلك الحين لمس ووجد المهندس رشيد أن الآفاق كبيرة والفرص متاحة للتطوّر والعطاء في الإمارات العربية المتحدة فأسّس شركة RG Concept التّي انخرطت في أسواق العمل في دبي وتشعّبت إلى بلدان أخرى كقطر ومصر والسّعوديّة للوصول عام 2002 إلى فرنسا ثمّ عام 2005 إلى سوريا دمشق من بعدها المغرب “كازابلانكا” عام 2009.
لم يكن لأعمال المهندس غانم حدود فقد صممّ خرائط و أشرف على تنفيذها في بلدان متعددة وتشمل : بلجيكا ومونتي كارلو وأوزباكيستان وكازاخستان وروسيا – موسكو وإيطاليا ولندن وكندا ومونتريال وأمريكا حيث تم بناء فندق “بيبلوس” على ضفاف نهر نياغارا.
… خبرة المهندس رشيد غانم التي تمتدّ لأكثر من أربعين عاما” وآلاف الدراسات والتصاميم الخارجية والداخلية وإستشارته أو إشرافه على تنفيذ الفنادق والمطاعم والفيلات والقصور وتنسيق الحدائق والمحلات التجارية في لبنان والدول العربية والأجنبية … جعلت اسمه لامعا” في مجال الهندسة الداخلية والإشراف . كما يعود سبب النجاح الذّي حققّه المهندس غانم إلى نظرته الإستراتجية وكفاءة معاونيه وفريق العمل المتكامل من مهندسين ومصمّمين محترفين ذو كفاءة وخبرة عالية .
… إستنادا” لكلّ تلك المقوّمات ومع تطوّر وتوسّع الأعمال , تمّ تأسيس شركة رئيسيّة وهي RG Group والتّي تضمّ ثلاث شركات :
– RG Concept التي تقوم بالدراسات والتصاميم للمشاريع.
– RG Contracting التي تقوم بأعمال التنفيذ والإشراف.
-RG Real Estate التي تتناول السوق العقاري اللّبناني والعربي والأجنبي والتي يرأسها ويديرها المهندس ” توفيق رشيد غانم.”
– إن شركة RG Group يديرها مجلس إدارة على رأسه المهندس “رشيد غانم ” ورئيس تنفيذي الأستاذ “ايهاب طربيه ” والأعضاء رئيس المهندسين المهندس ” نبيه غانم ” والمهندسة ” رنا غانم ” والمهندس ” توفيق غانم ” .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »