أكبر كتاب (رواد من بلاد الأرز)الأخبار والنشاطات

وفد من المجلس الثقافي عرض مع القائم بالاعمال العراقي التعاون والتبادل الثقافي

استقبل الوزير المفوض عبد الإله النصراوي القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق لدى الجمهورية اللبنانية صباح اليوم في مكتبه، وفداً من المجلس الثقافي اللبناني والإغترابي، ضم رئيس المجلس “فادي سعد” ومدير “ليبابيديا الإخبارية”خليل سعد ، وقد تسلّم الشاهين من سعد ملفا يشرح نشاطات المجلس، وخطة العمل المستقبلية التي بدأ المجلس التحضير لها محلياً وإغترابياً.

وقد أبدى الوزير النصرواي كل الدعم مبدياً التعاون في المجالات الثقافية التي تهم البلدين، مثنياً على نشاطات المجلس وأهدافه وعلى هذه المبادرات التي تعزز ثقة المجتمع الدولي تجاه لبنان وترفع إسمه في الداخل والخارج. .

كما أكد على عمق العلاقات التاريخية القائمة بين العراق ولبنان على كافة المستويات، وقال: العراق ولبنان يرتبطان بعلاقات اخوية قديمة وراسخة، ونحن نعمل بجهود حثيثة على تطويرها وتعزيزها في كافة المجالات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

من جهته، أوضح سعد ان هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات يقوم بها المجلس الى السفارات العربية والهيئات والجمعيات الثقابية والثقافية والشخصيات النقابية والفعاليات الإغترابية، للتشاور وبلورة المشاريع والأفكار ببعدها الإجتماعي، الثقافي والإقتصادي، في لبنان والدول الصديقة والشقيقة، مشددا على “مبدأ التعاون البناء كل من موقعه وضمن اختصاصه إنطلاقا من المسؤولية المشتركة”.

وتابع: “إن ما يربط العراق بلبنان علاقات تاريخية ثابتة وراسخة بمستوياتها المختلفة، الرسمية والشعبية، هي علاقات متميّزة، قائمة على أسس راسخة من الإحترام المتبادل، ورغبة صادقة في تعزيز التعاون المثمر والبنّاء، بين البلدين والشعبين الشقيقين، مما يحتم علينا العمل على تعزيزها وتوثيق أواصرها في كافة المجالات وعلى كافة الصعد. وقدم سعد الى النصراوي ملفاً يتضمن تفاصيل المشروع الثقافي الذي يندرج ضمن فعاليات مهرجان “بيروت عاصمة الإعلام العربي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »