أكبر كتاب (رواد من بلاد الأرز)الأخبار والنشاطات

المجلس الثقافي اللبناني والإغترابي زار السفير التونسي عارضا سبل التعاون… الامام : نعمل بجهود حثيثة على تطوير العلاقات وتعزيزها

أعلن المجلس الثقافي اللبناني والإغترابي، في بيان، ان وفدا منه، ضم رئيس المجلس فادي سعد ومدير “ليبابيديا الإخبارية” خليل سعد،، زار ظهر اليوم، سفير  جمهورية تونس  لدى لبنان بوراوي الإمام في مكتبه، وسلمه ملفا بنشاطات المجلس وخطة العمل المستقبلية التي بدأ بتحضيرها محليا وإغترابيا.

وأبدى السفير الامام ، بحسب البيان، “كل الدعم”، مبديا “التعاون في المجالات الثقافية التي تهم البلدين”، مثنيا على “برامج المجلس وأهدافه وعلى هذه المبادرات التي من شأنها تعزيز ثقة الدول الشقيقة والصديقة تجاه المجتمع المدني اللبناني وترفع إسم لبنان في الخارج”.

كما أكد الامام عمق العلاقات التاريخية القائمة بين تونس ولبنان على المستويات كافة، وقال: “تونس ولبنان توأم يرتبطان بعلاقات أخوية قديمة وراسخة، ونحن نعمل بجهود حثيثة على تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة، لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين”.

وتابع:”هناك امكانات كبيرة لدى البلدين لا بد من استثمارها، وهناك كفاءات كبيرة ايضا لا بد لها ان تلتقي مع بعضها البعض، والعمل على مشاريع مشتركة تعطي صورة حقيقية عن البلدين وما يزخران به من رصيد كبير وكبير جدا، بخاصة واننا نقول ان ما يجمع بين لبنان وتونس محبة وود كبيرين، يجب أن يترجما الى مشاريع عملية يستفيد منها الشعبان”.

من جهته، أوضح سعد “ان هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات يقوم بها المجلس الى السفارات العربية والهيئات والجمعيات الثقابية والثقافية والشخصيات النقابية والفعاليات الإغترابية، للتشاور وبلورة المشاريع والأفكار ببعدها الإجتماعي، الثقافي والإقتصادي، في لبنان والدول الصديقة والشقيقة”، مشددا على “مبدأ التعاون البناء كل من موقعه وضمن اختصاصه إنطلاقا من المسؤولية المشتركة”.

وتابع: “ما بين لبنان وتونس، على المستويين الرسمي والشعبي، ود وقرب وتشابه كبير يصل الى حد التوأمة وقواسم مشتركة يمكن البناء عليها، والعلاقات اللبنانية – التونسية هي علاقات تاريخية وأخوية، والأهم هو تطويرها وتفعيلها، والعمل على مأسستها في جميع المجالات “. وأكد سعد أن “تونس تقف دائما إلى جانب لبنان، وتدافع عن أمنه واستقراره وازدهاره.

وعلى الرغم من الأحوال الصعبة التي تعصف بالبلدين، فإن المطلوب ترجمة العلاقات الجيدة في مشاريع مشتركة على قاعدة التعاون البناء بهدف هذه العلاقات”. وقدم سعد الى الإمام دعوة لحضور المؤتمر الصحافي المنوي عقده في الأسبوع المقبل، والمتعلق بإطلاق المشروع الثقافي الذي يندرج ضمن فعاليات مهرجان “بيروت عاصمة الإعلام العربي 2023”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »