أكبر كتاب (رواد من بلاد الأرز)الأخبار والنشاطات

سفير كازاخستان عرض سبل التعاون والتبادل الثقافي مع وفد المجلس الثقافي اللبناني والإغترابي

استقبل السفير “رسول جمالي” سفير جهورية كازاخستان لدى الجمهورية اللبنانية صباح اليوم في مكتبه، وفداً من المجلس الثقافي اللبناني والإغترابي، ضم رئيس المجلس “فادي سعد” ومدير “ليبابيديا الإخبارية”، وقد تسلّم الشاهين من سعد ملفا يشرح نشاطات المجلس، وخطة العمل المستقبلية التي بدأ المجلس  التحضير لها محلياً وإغترابياً.

وقد أبدى السفير جمالي  كل الدعم مبدياً التعاون في المجالات الثقافية التي تهم البلدين، مثنياً على نشاطات المجلس وأهدافه وعلى هذه المبادرات التي تعزز ثقة المجتمع الدولي تجاه لبنان وترفع إسمه في الداخل والخارج. . كما أكد على عمق العلاقات حيث يعمل بجهود حثيثة على تطويرها وتعزيزها في كافة المجالات لما فيه مصلحة كازاخستان ولبنان.

وقال: “عام 2020 كانت لدينا بعثة ديبلوماسية في بيروت، في بداية هذه السنة اتخذنا قرارا برفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الى مستوى سفارة. وأنا كأول سفير لكازاخستان في لبنان تشرفت بلقاء دولة الرئيس ميقاتي وناقشنا أمكانات وأفاق التعاون الثنائي في شتى المجالات، خصوصا في مجال الاقتصاد والتجارة والاستثمارات.

وقد أبلغت دولة الرئيس والمسؤولين التي التقيتهم أن بعض الشركات اللبنانية تعمل في الوقت الحالي في كازاخستان، ونحن لدينا الرغبة ونعمل على تطور هذه العلاقات والتعاون الثنائي خصوصا في مجال التجارة وتصدير القمح والدقيق الى السوق اللبناني”.

وتابع: “ناقشنا هذا الموضوع ونظرا الى أزمة الغذاء في الأسواق العالمية، ونعلق اهتمام كبير على إمكان التصدير الى الخارج ليس فقط الى الدول المجاورة مثل اوزباكستان، وافغانستان والدول الأوروبية، بل الى دول الشرق الأوسط ولبنان نظراً إلى أهميتها، والتي تحتاج لهذه المادة.

من جهته، أوضح سعد ان هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات يقوم بها المجلس الى السفارات العربية والهيئات والجمعيات الثقابية والثقافية والشخصيات النقابية والفعاليات الإغترابية، للتشاور وبلورة المشاريع والأفكار ببعدها الإجتماعي، الثقافي والإقتصادي، في لبنان والدول الصديقة والشقيقة، مشددا على “مبدأ التعاون البناء كل من موقعه وضمن اختصاصه إنطلاقا من المسؤولية المشتركة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »