شخصيات لبنانية إغترابية

رجل الأعمال جورج خاطر: “قطر دولة قانون وتحمي المستثمرين والمقيمين من الأطر القانونية”

 

رجل الأعمال جورج خاطر الرئيس التنفيذي لشركةالسعد للمقاولات العامة ، يحمل شهادة هندسة مدنية من جامعة Case Western Reserve University الولايات المتحدة الأميريكية سنة 1980 ، بدأ عمله بعد التخرج في اميريكا مع الدولة في ولاية أوهايو لغاية 1981 حيث انتقل للعمل في المملكة العربية السعودية وأنشأ شركة دار البناء واستمر من خلالها لغاية 1985 حيث باع الشركة وأسس شركة جديدة تحت اسم أر تي سي RTC ، وفي العام 1988 باع شركة  أر تي سي RTC ودخل شريك في شركة الديار للتجارة العامة والمقاولات ، وهي احدي الشركات المعتمدة لتنفيذ الأعمال العائدة للراحل سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز “رحمه الله” لغاية 1998 حيث اقفلت الشركة.

بعدها قرر السيد خاطر العودة الى لبنان تلبية لدعوة الرئيس الشهيد رفيق الحريري،

انتم في بلاد الاعتراب وليس في بلاد الاغتراب، انقلوا اموالكم واستثمروها في لبنان.

وقام السيد خاطر بالعديد من الاستثمارات في لبنان من بينها شركة دياركو للمقاولات، ومشروع Fun Time Pizza للأطفال، وقام بالمشاركة في العديد من الشركات من بينها سلسلة مطاعم بالاضافة الى الاستثمار في المجال العقاري من بناء وبيع.

في العام 2005 وعلى اثر اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري قرر السفر الى قطر وأسس شركة السعد للمقاولات العامة وما زال مستمراً من خلالها حتى اليوم.  بالاضافة الى مصنع العربية لأمال الداكت (مجاري الهوا).

عن عمله في قطر يقول:

كانت تجربة ناجحة حيث ان قطر دولة قانون وتحمي المستثمرين والمقيمين من الأطر القانونية ، فقد امنت كل الفرص المتاحة للعيش والعمل ، وتتمتع بحرية كبيرة ايضا من ضمن القوانين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »