المؤسسات التجارية الراعيةشخصيات لبنانية إغترابية

رجل الأعمال رودي بارودي “إنرجي أند أنفيرونمانت هولدينغ Energy & Environment Holding (EEH)”

يتمتع رودي بارودي بخبرة 40 عامًا في القطاعين العام والخاص في مجالات النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة وإصلاح قطاع الطاقة وأمن الطاقة والبيئة وآليات تجارة الكربون والخصخصة والبنية التحتية.
التحق السيد بارودي التحق بشركة للطاقة في بيتسبيرج بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 1978. حيث بددأ العمل بالمعاملات التي تتعلق بشكل أساسي بقطاعات الطاقة والتكنولوجيا المتجددة و / أو الكهرباء الخضراء وعلوم الحياة في الاقتصاد ، وتشمل المفاوضات المتعلقة بالعقود والمفاوضات والاستثمار ، ومجموعات الأعمال ، وتصفية الاستثمارات والعمليات ، وكذلك مختلف أشكال تمويل الشركات والحكومة. تشمل خبرته الدولية تطوير المشاريع والبرامج مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والمفوضية الأوروبية وبروتوكولات الدولة ، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، والصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ، والبروتوكولات الثنائية الإيطالية ، بالإضافة إلى تمويل الوكالات المتعددة في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وآسيا الوسطى واليابان وأوروبا ، والتي شارك الكثير منها في مفاوضات بين و / أو بين الاهتمامات الخاصة والعامة والحكومات الوطنية أو المؤسسات الحكومية.
كما ساعد السيد بارودي في صياغة سياسات الطاقة والبيئة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط. وشارك في الأعمال التحضيرية لمنطقة التجارة الحرة الأورو-متوسطية للطاقة ، وفي المفاوضات الإقليمية والحكومية الأورو-متوسطية. كما كان له دور في سياسات الطاقة والنقل ، حيث قدم المشورة للمفوضية الأوروبية وشركائها في البحر المتوسط ​​بين إعلاني برشلونة وتريست في عامي 1995 و 1996 و 2004. بالإضافة إلى ذلك ، كان السيد بارودي عضوًا مؤسسًا في روما الأورو-متوسطية. منصة الطاقة (REMEP). على وجه الخصوص ، ركز عمله وأبحاثه حول التكامل على شبكات الطاقة والنقل والمشروعات ذات الصلة ، بما في ذلك حلقات الغاز الطبيعي والكهرباء التي تؤثر على كل من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وغير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والمتاخمة للبحر الأبيض المتوسط.
يتم الاعتماد على خبرته بانتظام من قبل لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا (UNECE) ، التي تدعوه للمشاركة في فريق العمل الخبير في موضوعات مثل توفير الغاز وتخزين الغاز تحت الأرض وتطوير الطاقة المستدامة. قام السيد بارودي بعمل مكثف في مجالات الطاقة والأمن والتنمية الاقتصادية والبرامج الصناعية التي ساعدت على تحقيق تقدم في الطاقة والاقتصاد فيما يتعلق بتطوير طاقة القطاع الخاص وتفكيك أسواق الكهرباء وإصلاح سوق الغاز والإصلاح السياسي وإلغاء القيود التنظيمية. وقد قام أيضًا بعمل مكثف في مشاريع النفط والغاز الدولية ، بما في ذلك تطوير واستكشاف النفط ، ومقترحات النزاعات حول الحدود البحرية ، فضلاً عن التشريعات الحكومية.
كما شغل السيد بارودي مجموعة متنوعة من المناصب المؤثرة. في عام 1999 ، تم انتخابه أمينًا عامًا للمجلس العالمي للطاقة – عضوًا بلجنة لبنان ، وهو المنصب الذي شغله حتى يناير 2013. وهو أيضًا عضو في الجمعية الفرنسية للخبراء الفنيين والخبراء التقنيين. ). السيد بارودي كبير المستشارين السابقين في المنتدى العربي لتنظيم الكهرباء (AREF) ، وهو عضو في معهد الطاقة ، (المملكة المتحدة) ، وعضو في الرابطة الدولية لاقتصاديات الطاقة (IAEE) في الولايات المتحدة الأمريكية. في العديد من مجالس إدارات الشركات المختلفة والمشاريع الدولية المشتركة بما في ذلك شركة الاستشارات القانونية. السيد بارودي هو مؤلف أو مؤلف مشارك للعديد من الكتب ، ودراسات المقالات ، والتقارير البحثية حول التغير السياسي والاقتصادي وتغير المناخ والمسائل الأخرى المرتبطة بالطاقة. كثيرا ما تسعى الشركات المحلية والدولية والحكومات ووسائل الإعلام والتلفزيون إلى الحصول على أفكاره حول هذه القضايا والقضايا ذات الصلة. وهو أيضًا محاضر منتظم في شؤون الطاقة والنقل العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »