المؤسسات التجارية الراعيةشخصيات لبنانية إغترابية

المهندس ميشال قديس: “رجل الأعمال العصامي والراقي بدماثة أخلاقه وعطاءاته” نصف قرن من العمل والتطور والنجاح.

شخصية لبنانية أصيلة، ، يُعرف بسعة علمه وثقافته، ويعرفه القاصي والداني سفيرًا لوطنه دون جواز ديبلوماسي، يتميز بالشجاعة والذكاء والحكمة والجرأة في ما يقوله ويراه حقًا في عمله وفي مسيرة حياته اليومية، يحظى باحترام وتقدير كل من يتعرف عليه من اللبنانيين وغير اللبنانيين، لا سيما المقربون منه الذين واكبوا تجربته الإغترابية ورحلة كفاحه.هو رجل أعمال ابن عائلة عريقة من شمال لبنان، وشخصيته ممزوجه فعندما تزوره تشعر بحفاوة الإستقبال مهما كان هدف الزيارة، فعندما تراه، ترى الوقار الممزوج بالصدق، وترى المحبة والعطاء الصادق، له أيادٍ بيضاء على صعيد خدمة الجالية ومد يد العون لها .

المهندس ميشال قديس الرئيس التنفيذي لشركة كرمة للتجارة والخدمات. جاء الى قطر في منتصف السبعينات ليعمل كمهندس مقيم لشركة اترنيت الخليج ثم ساهم في تأسيس شركة العبيدلي وأترنيت الخليج، حيث عمل كمدير عام لها حتى العام 2004 .
وفي العام 2004 بادر الى تأسيس شركة كرمة للتجارة والخدمات التي تقوم بأعمال توريد وتركيب بعض مواد البناء والتشطيب المتعلقة بالديكور الداخلي والخارجي.
وفي عام 2008 انضم للعمل في الشركة ولده السيد داني ميشال قديس بعد ان انهى دراساته العليا في كندا ونال بكالوريوس في علوم الكومبيوتر. وساهم بخبرته في تطوير الشركة ونظم المعلوماتية في كافة المجالات،وتدرج في المسؤوليات حتى وصل بكل جدارة الى منصب مدير عام الشركة. وقد سلمه والده السيد ميشال قديس الراية في حفل حاشد ضم مسؤولين من القطاعين العام والخاص ونخبة من المقاولين والمستشارين في قطربتاريخ 31 كانون الثاني / يناير 2019.
يتركز عمل شركة كرمة للتجارة والخدمات بتوريد وتركيب بعض مواد البناء والتشطيب المتعلقة بالديكور الداخلي والخارجي من أرضيات الفينيل كالتي تستخدم في المدارس والمستشفيات والمباني العامة، وأرضيات السجاد كذلك الأرضيات المطاطية التي تستخدم في اسطبلات وممرات الخيول والملاعب الرياضية و العشب الاصطناعي (للحدائق العامة).
وكذلك المواد العازلة للصوت والاسقف المعدنية و فواصل التمدد و مجموعة من المقاعد التي تستخدم في قاعات المحاضرات والمؤتمرات والملاعب الرياضية. كما لديها قسم ألميكانك الخاص بتوريد معدات المياه والمجاري.
ان شركة كرمة للتجارة والخدمات هي الوكيل الحصري لعدد من الوكالات العالمية للمواد التي ذكرت في الاعلى. وقامت بتنفيذ العديد من المشاريع في دولة قطر نذكر منها على سبيل التعداد لا الحصر:
– توريد وتركيب أرضيات وأسقف في المنشات الرياضية
– توريد وتركيب أرضيات والواح مرنة مطاطية الخاصة باسطبلات الخيول في مشروع “الشقب” سنة 2008 ومجمع الخاص بالحصان في الخور سنة 2014
– توريد الأسقف المعدنية في مستشفى الوكرة سنة 2008
– توريد وتركيب أرضيات عدة وعوازل الصوت لأكادمية قطر في منطقة الخور والوكرة سنة 2016 الى 2018
– توريد وتركيب أرضيات تحذير مؤشر اللمس في محطات المترو سنة 2018
– توريد وتركيب أرضيات العشب الاصطناعي الحاصل على شهادة الفيفا لملاعب كرة القدم في منتجع سلوى. بالاضافة الى توريد وتركيب أرضيات ملاعب التنيس وكرة السلة في المنتجع سنة 2018
– توريد وتركيب أرضيات عدة وعوازل للصوت لمشروع تطوير المباني الجديدة ل- لخويا في منطقة الدحيل سنة 2018 الى 2020.
وعن تجربته في قطر يقول:
انا اعيش في قطر منذ حوالي 45 عاما ولم اجد في اي وقت من الاوقات اية صعوبات في التعامل مع اجهزة الدولة ولا مع الاخوان القطريين، والحقيقة لم نرى منهم الا كل الخير والمحبة. واللبناني يستطيع التأقلم مع كل الظروف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »