شخصيات لبنانية إغترابية

البروفسور الطبيب ميشال نصر

، طبيب علمي أكاديمي عمل عشرات السنوات في معهد الطب والمركز الطبي الجامعي في الجامعة الأميريكية في بيروت، ساهم خلال السنوات التي قضاها في الجامعة في تعليم وتدريب الآلاف من طلاب الطب والأطباء. وفي المركز الطبي الجامعي عمل على معالجة أجيال من المرضى. وكان معلما وطبيبا اكاديميا بامتياز، تأَلَّق فَتَجاوز حدود الجامعة الاميركية في بيروت وذلك بشهادة السيد العميد المشارك في معهد الطب الذي اصبح عن جدارة عميدا للمعهد لاحقاً.
ومما جاء في سيرته الذاتية المحفوظة لدى معهد الطب في الجامعة الاميركية في بيروت:
يعمل البروفسور نصر منذ العام 2011 على دراسة وإنشاء مركز جامعي من مستوى عالمي موجه لأولاد المنتشرين وآخرين من لبنان والعالم من بين المستحقين. ما هو بغاية الاهمية انّ هناك ما يقارب المليون طالب جامعي من أصل لبناني منتشرون في بلاد الاغتراب وقد تمهل البروفسور نصر بمشروعه نظرا للظروف التي تسيطر على لبنان.
رئيس اللجنة العلمية في الجمعية اللبنانية لأخصائيي القلب 1972 الى 1992، استشاري لمعهد الطب في الجامعة اللبنانية 1985 الى 1989، مستشار لرئيس الجمهورية اللبنانية الأستاذ الياس سركيس 1976 الى 1982 ، مستشار لوزارة الصحة العامة اللبنانية 1987 الى 1988، رئيس المؤتمر النقابي باشتراك نقابتي الأطباء الفرنسية واللبنانية في أيار 2007، رئيس اللجنة الدولية للتفاهم والتعاون الدوليين في حاكمية الليونز منطقة ٣٥١ لبنان والأردن، بالاضافة الى العديد من المسؤوليات والمهام في جمعيات ومؤسسات محلية ودولية.
إنتخب زميلاً (Fellow ) في الجمعية الأميريكية للقلب (American Heart Association) 1990 حتى تاريخه، بروفيسور مشارك في قسم بيولوجيا الخلايا والطب الجزيئ (Cell Biology and Molecular Medicine) في جامعة Rutgers في الولايات المتحدة الأميريكية 2006 حتى تاريخه.
استحق عن جدارة للبحث العلمي في القلب والشرايين من مؤسسات الصحة الوطنية الأميريكية (National Institutes of Health, USA ) 1966 الى 1968، عضو مؤسس للجمعية الدولية لخدمات الطوارئ تابعة للأمم المتحدة 1987، ورئيس وفد لبنان و مقررا عاما الى ورشة عمل حول تأهب الدول للطوارئ برعاية منظمة الصحة العالمية و مَمْلَكة المغرب 1983

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »