أكبر كتاب (رواد من بلاد الأرز)الأهداف المتوخاة من إنجاز هذا الكتاب

فادي رياض سعد: نعمل على تجسيد دور الكتاب الورقي والصحافة المكتوبة.

أطل رئيس المجلس الثقافي اللبناني والإغترابي الإعلامي “فادي رياض سعد”  مع الإعلامية المتميزة الزميلة “باتريسيا سماحة” في مقابلة تلفزيونية صباحية عبر شاشة تلفزيون لبنان ضمن برنامج “أحلى صباح” تزامنا مع اليوم العالمي لحرية الصحافة، تحدث عن مشروع “أكبر كتاب في العالم – رواد من بلاد الأرز” الذي تم إطلاقه خلال مؤتمر صحافي برعاية وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى بتاريخ 15 آذار 2023.

تناول سعد خلالها الحديث عن خلفية إطلاق فكرة هذا المشروع شارحاً تفاصيله وأهدافه، وأضاف: “علينا ان نؤدي دورنا كلُ من موقعه وضمن اختصاصه من إجل رفع اسم لبنان عالياً واستعادة دوره منارة للعلم والثقافة والأدب والفن”.

وتابع:  “اللبنانيون ساهموا في صياغة الحرف وتعميمه، وفي سن الشرائع والقوانين التي نظمت حياة البشر، من هنا علينا العمل للحفاظ على هذا الإرث وتطيره ليكون حافزاً للأجيال القادة”.

ويتم تنفيذ هذا الكتاب تحت رعاية وزارة الثقافة، وزارة الإعلام ووزارة السياحة، بالتعاون مع المجلس الثقافي اللبناني والإغترابي،  وبالتنسيق والتعاون مع كافة المؤسسات الحكومية والهيئات الإغترابية المعنية محلياً وخارجياً.

والجدير بالذكر أن هذا المشروع هو إحدى فاعليات مهرجان بيروت (عاصمة الإعلام العربي 2023)، الذي سيطلق رسمياً بتاريخ 23 أيار الجاري.

لمشاهدة المقابلة كاملة ضمن الرابط أدناه:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »