شخصيات لبنانية إغترابية

سعدى الاسعد فخري سفيرة النوايا الحسنة في غانا في اطار مبادرة “عيش لبنان”

السفيرة  سعدى الاسعد فخري سفيرة للنوايا الحسنة في غانا في اطار مبادرة “عيش لبنان”  التي تقوم بها الامم المتحدة بالتعاون مع المديرية العامة للمغتربين في وزارة الخارجية والمغتربين بهدف رفع مستوى المعيشة في المجتمع اللبناني , وكذلك التزام كل مغترب لبناني في شتى انحاء العالم بتقديم المساعدة الرامية الى تحويل الامل والحلم الى حقيقة.

والسفيرة سعدى هي عقيلة عضو مجلس الامناء في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم رئيس المجلس الوطني للجامعة في غانا رئيس الجالية اللبنانية القنصل سعيد أسعد فخري. وقرار تعيينها سفيرة أتى بفعل إيمان وثقة مطلقة بقدرات السفيرة فخري وإنجازاتها وخياراتها الاجتماعية والخيرية والإنسانية ورعايتها للطفولة المعذّبة.

وحسناً فعل مدير عام المغتربين المحامي هيثم جمعة بتكريمها ومنحها وسام المغترب لمناسبة تعيينها سفيرة للنوايا الحسنة وتقديراً لها، وهي حقاً تستحق هذا التكريم وهي في قمة عطائها. وتعبّر السفيرة فخري عن قناعتها وإيمانها وسعادتها على ما تقوم به وتقدّمه ولو كان بمقدار حبة حنطة حيث تسدّ رمق طفل جائع أو تروي ظمأ عطشان أو تؤمّن مقعداً في مدرسة أو سريراً في مستشفى لأطفال غدر بهم الزمان وظروف المكان والصراعات والحروب.

تم تكريمها مرات عديدة من قبل مديرية المغتربين وهيئات وجمعيات عديدة على ما دورها في تقديم المساعدات والمشاريع الإنمائية والإجتماعية. حيث تجهد نفسها وتكرس حياتها بنشاط لا يعرف الكلل انها انسانة لبنانية جنوبية مميزة يفخر بها لبنان واللبنانيين وشخصية تختزن خيرا وعاطفة وعفوية واعية وقيما كبيرة تمثل المرأة اللبنانية بكل المضامين.

بالاضافة الى ذلك اختار برنامج الامم المتحدة الانمائيUNDP عين برنامج “الأمم المتحدة الإنمائي”، سعدى الأسعد فخري سفيرة للنوايا الحسنة، لدورها ومساهمتها في رعاية نشاطات الجمعية الانسانية والخيرية ومد جسور التواصل بينها ودعم الطفولة في عدد من الدول. وتلقت فخري اتصالات مهنئة من شخصيات وجمعيات من لبنان والخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »